الساعة الأن

السبت، 3 نوفمبر 2012

سعودية تنافس موهوبي 13 دولة فى مهرجان ترايبيكا


 
يدخل فيلم حُرمة Sanctity ضمن منافسات مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في مسابقة الأفلام القصيرة العربية التي تضم 13 فيلماً لسينمائيين موهوبين من أنحاء العالم.   ويُعد فيلم حُرمة هو التجربة الثانية للمخرجة عهد  في مجال الإخراج، وقد تم تصويره في منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة السعودية.
ا
لفيلم من بطولة عهد والممثل الشاب محمد عثمان في أول تجربة تمثيل له وتدور أحداث الفيلم حول امرأة وحيدة مستعدة لعمل أي شيء لحماية ابنها الذي لم يولد بعد   .
وكانت عهد قد قدمت تجربتها الإخراجية الأولى من خلال الفيلم الروائي القصير القندرجي، وهو من بطولة عهد مع النجم المصري عمرو واكد الذي حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية وأبرزها مهرجان الخليج السينمائي ومهرجان بيروت الدولي للسينما كما شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة.
 حُرمة من إنتاج شركتي بيزيبي BIZIBI وسيلفرجراي SILVERGRAY وساهم في تمويله معهد السينما الفرنسي CNC  
يذكر أن عهد  درست الإخراج والتمثيل في الولايات المتحدة الأميركية حيث أصبحت أول سيدة سعودية تتلقى هذه الدراسة هناك. واكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 في فريق عمل الفيلم الأميركي الشهير المملكة The Kingdom مع المخرج بيتر بيرغ كما شاركت في بطولة الفيلم التركي رزان، والذي حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي، كما شارك الفيلم في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

0 التعليقات:

إرسال تعليق